أصابع البيتزا Pizza Braids

أصابع البيتزا

العديد من سيدات المنزل تبحث عن أطباق جانبية لتحضيرها بجانب الطبق الرئيسي , وربما هذا الأمر مقلق لبعض النساء اللاتي يحبون أن تظهر السفرة بأفضل شكل لذلك ترى دائما الأصناف المتنوعة من الأطباق الجانبية على المائدة وخصوصا بشهر رمضان الفضيل , اليوم سنقدم لكم طبق جانبي لذيذ جدا وتستطيع سيدة المنزل استخدامه بجانب أطباق رئيسية عديدة وهو طبق أصابع البيتزا و نستعرض معكم مقادير أصابع البيتزا و طريقة تحضير أصابع البيتزا  .

يكفي هذا الطبق ل 8 أشخاص

مقادير أصابع البيتزا

 

4/3 2كوبدقيق
1ملعقة صغيرةخميرة فورية ناعمة
2/1ملعقة صغيرةملح
2ملعقة كبيرةزيت زيتون
4/3كوبماء دافئ
الحشو
4/1كوبمعجون طماطم
2/1كوبزيتون أسود مفروم
2/1كوبفلفل أخضر حلو مفروم
1ملعقة صغيرةأوريجانو
1ملعقة صغيرةريحان
1ملعقة صغيرةشطة مجروشة
1كوبجبن موزاريللا
التغطية
2ملعقة كبيرةزيت زيتون
4/1كوبجبن بارميزان
1ملعقة صغيرةبابريكا (فلفل حلو)

طريقة إعداد أصابع البيتزا Pizza Braids

1. العجينة: في طبق عميق ضعي ٢ كوب من الدقيق، الخميرة، الملح وزيت الزيتون. قلبي المواد بالشوكة لتختلط المواد. إعملي حفرة صغيرة في وسط الدقيق. أضيفي الماء بالتدريج وابدأي بتقليب المواد بالشوكة لتتكون العجينة وتنفصل عن حواف الطبق. أضيفي بقية الدقيق بالتدريج لتحصلي على عجينة لينة وناعمة


2. ضعي العجينة على طاولة المطبخ أمامك واعجني مع نثر المزيد من الدقيق و دعك العجينة بقوة لمدة دقيقة أو دقيقين لتصبح العجينة مطاطية وملساء.


3. ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت، امسحي سطح العجينة بقليل من الزيت. غلفي الطبق بالنايلون ودعي العجينة في مكان دافئ لمدة ٦٠ دقيقة ليتضاعف حجمها.


4. الحشو: في وعاء محضرة الطعام ثبتي الشفرة الفولاذية. ضعي معجون الطماطم، الزيتون، الفلفل، الأوريجانو، الشطة والجبن. شغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقة.


5. على سطح مرشوش بالدقيق مدي العجينة إلى مستطيل. وزعي قليل من زيت الزيتون. وزعي خليط الحشو على طرف العجينة الأطول. أثني الطرف الثاني للعجينة على الحشو. ثبتي الأطراف جيدا.


6. أحضري صواني قصيرة الحافة.


7. باستعمال قطاعة البتيزا أو سكين حادة قطعي العجينة إلى أشريطة بعرض ١ بوصة. أمسكي شريط من العجينة المحشوة بأطراف أصابعك ولفيه على شكل لولبي. ضعي في الصينية. أكملي تشكيل بقية الأشرطة إلى لولب.


8. إمسحي أصابع البتيزا بقليل من زيت الزيتون. أنثري جبن البرميزان والبابريكا.


9. ضعي أصابع البيتزا لمدة نصف ساعة في مكان دافئ ليتضاعف حجمها.


10. سخني الفرن إلى درجة حرارة ٢٠٠م.

11. اخبزي أصابع البيتزا لتصبح ذهبية اللون. قدميها مباشرة.

يمكنكم مشاهدة طريقة التحضير بالفيديو من خلال الشيف منال العالم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: